بغداد 30°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

آسيا عبدالله وصالح مسلم في رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي مجدداً


جوان علي – الحسكة

اختتم حزب الاتحاد الديمقراطي، أمس مؤتمره السادس الذي عقد بمدينة #الرميلان،  بإعادة انتخاب كل من صالح مسلم وآسيا عبدالله، رئيسين مشتركين للحزب..

وجرى انتخاب الرئاسة المشتركة، بعد انتخابات المجلس العام للحزب، وقراءة التقرير السياسي و تقرير المرأة..

 

وعقب إعادة انتخابها، قالت آسيا صالح  ” سوف نسعى بإصرار إلى تطبيق جميع القرارات التي صدرت عن المؤتمر، كما نعاهدكم بأن نسير بخطى ثابتة نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية

من جهته أشار صالح مسلم  إلى وجود ما وصفها بالأخطاء السابقة وقال ” سوف نولي هذه الأخطاء اهتماماً أكبر، حتى نستطيع السير في هذا المشروع، وسوف نحاول جاهدين، تطبيق شعار المؤتمر ( من روجافا نحو #سوريا حرة ديمقراطية)”.

وفي حديث مع الحل السوري قال ألدار خليل  ( القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي)“لأن الاتحاد الديمقراطي كان يمتلك مشروعاً واضحاً منذ بداية الثورة، فقد ظهرت النتائج الآن، واستطاع أن يقوم بمهامه التنظيمية والاجتماعية والسياسية، ما جعل منه قوة على المستوى الكردي والسوري والكردستاني”. ”

واعتبر خليل إلى أن الاتحاد الديمقراطي “يتقدم بحسب ضرورات المرحلة، ولديه  مشروع يحققه وفق استراتيجية محددة، ولديه من الديناميكية ليقوم بالمطلوب في الوقت المناسب”

وأشار القيادي إلى المشروع الذي تبناه الاتحاد الديمقراطي وهو رؤيته لنفسه “كحزب سوري، يعمل لأجل الكردي وجميع المكونات الآخرى ولأجل سوريا”. ”

يذكر أنه لم يصدرعن الحزب أي بيان حتى الآن، بخصوص القرارات التي انبثقت عن المؤتمر، حيث كانت الاجتماعات مغلقة كما تجري العادة في المؤتمرات الحزبية.


التعليقات