بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
الرستن: المحكمة الشرعية تعدم سبعة شبان بتهمة "الحشيش واللواط" - الحل نت

الرستن: المحكمة الشرعية تعدم سبعة شبان بتهمة “الحشيش واللواط”


هاني خليفة – حمص

أعدمت المحكمة الشرعية العليا في ريف #حمص الشمالي، أمس، سبعة شبّان رمياً بالرصاص، بعد اتهامها لهم بما أسمته “اللواط وتعاطي الحشيش” في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة – ريف حمص الشمالي).

 

وقال الناشط الإعلامي أبو خالد الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن الشبان كانوا موقوفين لدى المحكمة منذ أكثر من شهر “بتهمة الحشيش واللواط”، بحسب قوله، “ليصدر الحكم، يوم أمس، من المحكمة الشرعية بإعدامهم”.

وأشار المصدر إلى أن الشبان الذين تم إعدامهم تتراوح أعمارهم بين الـ 20 و30 عاماً وأغلبهم من عناصر #فيلق_حمص (المعارض والعامل في ريف حمص الشمالي)، حيث “تم إلقاء القبض عليهم في قرية #تير_معلة من قبل فصائل المعارضة التي تساند المحكمة الشرعية العليا في حمص، وأبرزها #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في بلاد الشام) وحركة #أحرار_الشام الإسلامية وغيرها من الفصائل العسكرية في المنطقة”.

ونوّه المصدر إلى أن “هناك عدّة شبان مازالوا قيد التحقيق في المحكمة بالتهمة ذاتها أيضاً ولكن لم يتم إصدار الحكم بحقهم حتى اللحظة”.

يذكر أنها المرة الاولى التي تصدر فيها المحكمة الشرعية العليا في حمص والتي مقرها مدينة #تلبيسة (ريف حمص الشمالي)، حكم إعدام بحق أشخاص تطلق عليهم هذه التهم، حيث أسست المحكمة منذ سنتين ونصف تقريباً وتضم عدداً من رجال الدين من أبناء المنطقة.

 


التعليقات