بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

مقتل 20 مدنياً وجرح العشرات بقصف النظام على الرقة


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن الطيران الحربي التابع للنظام السوري نفذ، أمس الاثنين، سبع غارات على مناطق متفرقة من المدينة، ما أدى إلى مقتل ما لايقل عن عشرين شخص، وجرح العشرات.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن الطيران التابع للنظام السوري “نفذ حوالي سبع غارات، ما أدى إلى مقتل أكثر من عشرين شخصاً، وإحداث تدمير كبير بمناطق مدنية، وتدمير صهريج لنقل المحروقات قرب المعهد الموسيقي في المشلب”. مشيراً إلى أن الغارات “تركزت على مدرسة الزهراء في منطقة الثكنة، ومنطقة الساعة، ودوار القادسية، وحي الرومانية، ودوار النعيم، وحي المشلب”.

ومن جهته، قال مدير المكتب الإعلامي التابع للواء ثوار الرقة (أبرز فصيل عسكري تابع للجيش الحر في محافظة الرقة)، إنه لا يوجد أي معلومات مؤكدة حول إصابة مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على المدينة، بسبب تكتم التنظيم، ومنع كافة المدنيين من الاقتراب من قسم “المجاهدين”. مشدداً على أن الغارات “التي أدت إلى مقتل 22 شخصاً، وجرح 36 آخرين،  لم تصب أي من مقرات التنظيم المتشدد في المدينة، إنما تركزت على المناطق المحيطة بها فقط”.

ولفت مدير المكتب الإعلامي، إلى أن الغارات التي استهدفت مناطق متفرقة في المدينة، “كان أعنفها القصف الذي طال حي الرومانية، حيث أدى إلى دمار أربعة منازل سكنية بشكل كامل”.


التعليقات