الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن طائرات #النظام_السوري الحربية قصفت، أمس، منطقة مدنية ومشفى ميداني في ريف المحافظة، ما أدى إلى “مقتل ما لا يقل عن 17 شخصاً، بينهم أطفال”.

 

وقال الناشط بديع محمد، إن النظام السوري “ارتكب مجزرة في قرية مراط (ريف ديرالزور الشرقي)، راح ضحيتها ثلاثة عشر قتيلاً، بينهم سبعة أطفال وامرأتين، ونحو عشرين جريحاً، ومفقودين اثنين، يظن بأنهما مازالا تحت الأنقاض”.

وتقع قرية مراط على بعد عشرة كم شرق مدينة ديرالزور، بالجهة المقابلة لـ #مطار_ديرالزور العسكري من #نهر_الفرات، “وليس فيها، أو بجانبها، أي تواجد أو مقرات لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)” وفق الناشط.

وأشار الناشط، إلى أنه، بالتزامن مع قصف قرية المراط، قامت طائرات النظام بـ “استهداف مشفى ميداني في بلدة الخريطة (ريف ديرالزور الغربي)، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، هم أب وابنه، وطفلان آخران، وجرح سبعة آخرين بينهم ممرضين”.

ولفت المصدر (الذي يعمل بتوثيق الانتهاكات بحق المدنيين في محافظة ديرالزور)، إلى أن عدد عدد الضحايا من المدنيين، الذين سقطوا على يد النظام السوري في المحافظة الشرقية منذ بداية العام الجاري، “وصل إلى 517 شخصاً (365 رجلاً و56 امرأة و96 طفلاً)، قضى 228 منهم جراء القصف الجوي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.