بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

إجراءات أمنية مشددة في القامشلي قبيل عيد الأضحى


جوان علي – القامشلي

بدأت قوات حماية المجتمع (HPC) وقوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في #القامشلي ب #الحسكة، أمس، إعلام سائقي الدراجات النارية بمنع استخدامها حتى  ال 28 من شهر أيلول الجاري.

و أفاد حسن خليل من حي الغربية للحل السوري، أن عناصر دورية الحماية الجوهرية في دوار الشهيد روبار، أعلمته بقرار منع التجوال بالدراجات حتى الثامن والعشرين من الشهر، وإلا “سيتم توقيف الدراجة مع صاحبها في حال عدم التقيد” على حد تعبيره.

 

وفيما يبدو أنها جزء من الإجراءات الأمنية التي وصلت ذروتها أمس، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك. أصدرت الأسايش بياناً هنأت فيه المسلمين في العالم، وطالبت المواطنين بضرورة الالتزام ببعض الإجراءات التي تهدف بحسب البيان إلى “حماية المواطن والحفاظ على أمنه واستقراره في عموم روج آفا”.

حيث طالبت الأسايش المواطنين، بعدم التجمع أثناء الزيارات، والتعاون مع الأسايش، وعدم قيادة المركبات الكبيرة والدراجات النارية بسرعة كبيرة، لكن البيان لم يشر إلى منع استخدام الدراجات النارية .

ويأتي هذا الأمر بناءً على مخاوف من لجوء #داعش إلى تفخيخ الدراجات بدل السيارات، خاصة و أن التنظيم كان يلجأ إلى هذه الأساليب عند عدم قدرته على تفجير سيارات مفخخة في حالات التشديد الأمني التي تتزامن عادة مع المناسبات.

يذكر أن مدينة الحسكة تشهد حالة حظر تجوال للمواطنين ليلاً، إضافة إلى إيقاف حركة السير للسيارات داخل المدينة إلى ال28 من شهر أب الجاري.


التعليقات