كيري: الطائرات الروسية في سوريا تمثل “حماية للقوات الموجودة في المكان”

كيري: الطائرات الروسية في سوريا تمثل “حماية للقوات الموجودة في المكان”

الحل السوري- وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري) أن تقييماً للجيش الأمريكي، يشير إلى أن نوع الطائرات الروسية الموجودة في روسيا حالياً يتلاءم مع مهمة “حماية قواتها”.

 

وقال كيري في تصريحات نقلتها وكالة #رويترز، إنه “في الوقت الحالي، فإن تقدير جيشنا وخبرائنا، هو أن المستوى والنوع يمثل بالأساس حماية للقوات الموجودة في المكان”. مشيراً إلى أن وجود الطائرات الروسية في المدى البعيد “ربما يثير بعض التساؤلات”.

وقالت صحيفة الوول ستريت جورنال في مقال لها أمس، إن صوراً جديدة التقطتها الأقمار الصناعية، تظهر “قوات روسية تطور قاعدتين عسكريتين أخريين في #سوريا”، لافتةً إلى أن عمليات التطوير التي لم يكشف عنها في السابق، “تجري قرب ساحل سوريا على البحر المتوسط”.

كما صرح وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة مستعدة لبدء “مباحثات فورية” مع #روسيا بشأن الوضع في سوريا، قائلاً: “نحن مستعدون لبدء هذه المباحثات بشكل فوري، ونأمل بأن روسيا مستعدة كذلك”.

وتأتي تصريحات كيري بعد يوم واحد من لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي (#بنيامين_نتنياهو) مع الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين) في #موسكو، أجرى خلالها الطرفان محادثات حول الوضع في سوريا.

وكان نتيناهو قد في بيان صدر عن مكتبه مساء الاثنين إن “المحادثات مع روسيا كانت جوهرية، وتم الاتفاق أيضاً على آلية مشتركة لمنع أي سوء تفاهم بين قواتنا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.