بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

ألمانيا: علينا إشراك الأسد في أي مفاوضات تهدف لإنهاء النزاع المستمر في سوريا


الحل السوري- وكالات

ذكرت وكالة فرانس برس اليوم، أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل دعت إلى إشراك الأسد في أي مفاوضات تهدف إلى إنهاء النزاع المستمر في #سوريا منذ أربع سنوات.

و نقلت الوكالة عن ميركل قولها خلال قمة طارئة عقدها قادة الاتحاد الأوروبي في #بروكسل اليوم، للتباحث في أزمة اللاجئين “علينا أن نتحدث مع أفرقاء كثيرين، وهذا يشمل الأسد وكذلك أيضا اطرافا آخرين”.

 

من جهتها، أشادت روسيا بدعوة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للحديث مع رئيس النظام السوري. وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن موقف ميركل يتوافق مع موقف الرئيس الروسي.

وفي السياق، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم “إنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد يمكن أن يشارك في مرحلة حكم انتقالي، وذلك ضمن مساعي حل “الأزمة السورية”، وفق فرانس برس.

وتتعارض تصريحات الرئيس التركي مع مواقفه السابقة؛ الرافضة لمشاركة الأسد في السلطة. كما تأتي بعد زيارة أردوغان إلى #موسكو، أمس الأربعاء، التقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويأتي موقف ألمانيا، أكبر قوة اقتصادية وسياسية في أوروبا، مع بداية تغير في مقاربة الغرب تجاه النظام السوري خصوصاً في ظل أسوأ أزمة هجرة تواجهها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية مع تدفق مئات الاف الهاربين من الحرب إلى أراضيها.


التعليقات