بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

وحدات حماية الشعب تفرج عن نحو 100 معتقل لديها من تل أبيض


الحل السوري – خاص

أصدرت وحدات حماية الشعب (YPG) بياناً، بأسماء 98 معتقل لديها من مدينة #تل_أبيض، أفرجت عنهم ضمن ما قالت إنه “نموذج للعيش المشترك”.

 

حيث قالت الوحدات في البيان، إنه “بمتابعة من اللجنة السياسية ومن لجنة المعتقلين والمطلوبين، تم الإفراج عن المعتقلين، ممن لم يثبت بحقهم جرائم دم أو سرقة”.

وقال مدير المكتب الإعلامي للواء ثوار الرقة، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن اللواء “كان أحد الوسطاء في عملية الإفراج، فقد طالب بالمعتقلين العرب داخل السجون الكوردية، وأخذ تطمينات أنه سيتم إخلاء سبيل كل من لم تتطلخ يداه بدماء المدنيين”.

ويمثل #لواء_ثوار_الرقة، أبرز فصيل عربي تابع للجيش الحر في محافظة #الرقة، ويشارك وحدات حماية الشعب قتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المحافظة، ضمن غرفة عمليات واحدة.

وأشار مدير المكتب الإعلامي التابع للواء خلال حديثه، إلى أنه “تم بالفعل إخلاء سبيل 99 معتقل، خلال اليومين الماضيين على دفعات، حيث أفرجت الوحدات أول أمس عن الدفعة الأولى (45 شخصاً)، وأفرجت أمس عن الدفعة الثانية (54 شخص)”.

ولفت المصدر إلى أنه “سيتم في الأيام القادمة إن شاء الله، الإفراج عن بقية المعتقلين الذين لم تثبت بحقهم أي تهمة”. بحسب تعبيره.

وكانت غرفة عمليات #بركان_الفرات (تضم وحدات حماية الشعب وعدد من فصائل الجيش الحر) قد سيطرت، خلال الأشهر القليلة الماضية، على عدد من المدن والقرى شمال محافظة الرقة، وأخرجت عناصر داعش منها.

ووثق نشطاء من مدينة الرقة منذ سيطرة الوحدات على مدينة تل أبيض والمناطق المجاورة لها، حالات اعتقال بحق الكثير من المواطنين، تقول الوحدات إنها “تشتبه بارتباطهم بتنظيم داعش”.


التعليقات