حمص: غارات للنظام على الريف الشمالي.. والمعارضة تقصف حي الزهراء بصواريخ غراد

حمص: غارات للنظام على الريف الشمالي.. والمعارضة تقصف حي الزهراء بصواريخ غراد

هاني خليفة – حمص

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري، اليوم، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى ودمار كبير بالأبنية السكنية.

 

وقال الناشط الإعلامي أنس أبو عدنان، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي “استهدف، بستة غارات جوية، بـ #الصواريخ_الموجهة مدينة #الرستن، أدت إلى سقوط قتيل وعشرة جرحى في صفوف المدنيين (أغلبهم أطفال)، وتم نقلهم إلى المشفى الميداني في المدينة لتلقي العلاج”.

واستهدف الطيران المروحي، وفق المصدر، مدينة #تلبيسة، بخمسة #براميل_متفجرة، اقتصرت أضرارها على الماديات. فيما قتلت إمرأة جراء غارة جوية على قرية الزعفرانة. لافتاً إلى أن القصف تسبب بدمار واسع بالأبنية السكنية والممتلكات.

وبيّن المصدر أن الهئية الشرعية في مدينة حمص منعت أداء صلاة الجمعة، في معظم مناطق ريف حمص الشمالي، وذلك “بسبب التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، وقصف النظام المكثف بالطيران والمدفعية المتمركزة في قرية المشرفة”.

بدورها، ردّت #فصائل_المعارضة (المتمركزة في ريف حمص الشمالي)، ظهر اليوم، على قصف النظام، باستهداف حي #الزهراء (الخاضع لسيطرة #النظام_السوري في مدينة حمص)، بأربعة صواريخ من طراز غراد، أدت إلى سقوط أربعة جرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى دمار بالأبنية السكنية، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.