بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

نصر الله: حجم الدخول الروسي لم يكتمل بعد


أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني (#حسن_نصر_الله)، أن الحزب يرحب بتعزيز الوجود العسكري الروسي في #سوريا، مشيراً إلى أن الغرب “فشل” في هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال نصر الله في لقاء مع تلفزيون #المنار، إن الحزب يرحب بأي قوة تدخل وتساهم بـ “إبعاد الأخطار الكبرى” التي تهدد سوريا والمنطقة، مؤكداً على أن دخول العامل الروسي “هو عامل إيجابي، وتترب عليه نتائج إيجابية”.

 

وأوضع الأمين العام للحزب اللبناني، أن “حجم الدخول الروسي لم يكتمل بعد، لكن هناك أعداد معتد بها من الطائرات الحربية والصواريخ والمدافع دقيقة الإصابة، وبإمكانات كبيرة جداً مع أطقم”.

كما تحدث زعيم حزب الله خلال المقابلة، عن “صحة قرار” حزبه المشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب النظام، مؤكداً على أنه “لو عاد الزمن إلى الوراء، لكان الحزب الله عجل بالدخول إلى سوريا، وما تأخر، وكل ما قيل بالعام الأول، يتم استعادته الآن، وتتحدث فيه الدول”.

وحول التدخل الإيراني في سوريا، قال نصرلله، إن “همّ #إيران، ألا تسقط سوريا بيد الإرهاب”، مشدداً على أن “القرار في سوريا هو مئة بالمئة سوري”، وكل ما يقال عن تدخل إيران بالشأن الداخلي السوري هو “غير صحيح”.


التعليقات