هاني خليفة – حمص

قتل 12 عنصراً من قوات النظام السوري، أمس، على الطريق الواصل بين مدينتي #حمص و#تدمر (الخاضع جزء منه لسيطرة #تنظيم_الدولة_الإسلامية #داعش)، وذلك عن طريق كمين نصبه لهم عناصر التنظيم.

 

وقال النشط الإعلامي ياسر الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، إن عناصر التنظيم نصبوا كميناً  لسيارتين نوع بيك أب ودراجتين لعناصر النظام على طريق حمص –  تدمر في المنطقة التي سيطر عليها منذ يومين، عن طريق زرع لغمين أرضيين في طريق مرور العربات وتفجيرهما بالقرب من العربات، ما أسفر عن مقتل ال 12 عنصراً من الذين كانوا يستقلون السيارت والدراجات، بالإضافة إلى دمارها بشكل كامل، حسب قوله.

وأشار المصدر إلى أن عناصر التنظيم دمّروا، أمس، أيضاً مدفع عيار 23.5 وعربة BMB على نفس الطريق، مما أدى لمقتل وجرح عدد من جنود النظام السوري، لافتاً إلى أن المعارك على أشدها بين الطرفين، في محاولة من قوات النظام السوري لفتح الطريق باتجاه مطار الـ T4 الذي قطع عناصر التنظيم الطريق باتجاهه منذ يومين، على حد تعبيره.

وفي السياق؛ استهدف التنظيم قرية #جب_الجراح الخاضعة لسيطرة النظام السوري في ريف حمص الشرقي بعدد من قذائف الهاون عيار 120 بحسب المصدر ذاته، الذي أكد أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش يستهدفون القرية بشكل يومي بقذائف الهاون دون معرفة حجم الخسائر داخل البلدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.