حمص: مقتل 20 مدنياً معظمهم أطفال جراء قصف النظام لحديقة عامة في الوعر

حمص: مقتل 20 مدنياً معظمهم أطفال جراء قصف النظام لحديقة عامة في الوعر

هاني خليفة – حمص

قتل  حوالي 20 مدنياً وأصيب أكثر من 100 آخرين، أمس، جراء استهداف حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، بصاروخ من طراز أرض أرض.

 

وقال الناشط الإعلامي محمد الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات #النظام_السوري، المتمركزة في تحويلة #مصياف، استهدفت حديقة عامة وسط الحي مكتظة بالمدنيين، ما أسفر عن سقوط 20 مدنياً (معظمهم أطفال)، بالإضافة إلى أكثر من 50 جريحاً، تم نقلهم إلى المشفى في الحي لتلقي العلاج، فيما خلف القصف دماراً كبيراً في المكان المستهدف.

وأشار المصدر إلى أن المشفى في الحي يعاني من نقص شديد في الأدوية والمستلزمات الطبية، بعد أن منعت القوات النظامية دخول المساعدات الطبية المقدمة للحي من قبل منظمة الصحة العالمية، منذ بداية الشهر الجاري، لافتاً إلى أن “هناك أكثر من 10 حالات بتر للأطراف، أكثرها أطفال، وقد تتزايد أعداد الضحايا”.

في المقابل، استهدفت #فصائل_المعارضة المتمركزة في مناطق ريف حمص الشمالي، بعدد من صواريخ الغراد، حيي #الزهراء ووادي الذهب (الخاضعين لسيطرة النظام السوري في حمص)، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف عناصر النظام، وذلك “رداً على قصف حي الوعر المحاصر”، بحسب المصدر.

يذكر أن قوات النظام السوري صعّدت من قصفها لحي الوعر المحاصر في مدينة حمص، خلال الآونة الأخيرة، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من المدنيين ودمار كبير في الحي.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية