حماة: طيران النظام يستهدف الريف بـ 18 غارة.. والمعارضة تدمر دبابة لقواته

حماة: طيران النظام يستهدف الريف بـ 18 غارة.. والمعارضة تدمر دبابة لقواته

هاني خليفة – حماة

سقط عدد من الجرحي في صفوف المدنيين، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي التابع للنظام السوري عدة قرى خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشرقي.

 

وقال الناشط الإعلامي خالد الخلف، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي استهدف قرى سروج و أم ميال (ريف حماة الشرقي)، ما أسفر عن سقوط خمسة جرحى على الأقل في القريتين، بالإضافة إلى تهدم منزلين سكنيين، ونفوق عشرات الأغنام في قرية أم ميال.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي “كثّف من قصفه على قرى ريف حماة بشكل عام، والريف الشرقي بشكل خاص، ليصل عدد الغارات الجوية عليها، أمس، إلى 18 غارة جوية بحسب ناشطين معارضين من المنطقة”.

في سياق منفصل، دمّرت فصائل المعارضة (المنضوية في غرفة عمليات #جيش_الفتح)، أمس، دبابة تابعة لقوات #النظام_السوري في قرية #خربة_الناقوس (الخاضعة لسيطرة النظام في منطقة #سهل_الغاب بريف حماة الغربي)، عن طريق استهدافها بصاروخ من طراز تاو، “أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل طاقمها”، بحسب المصدر.

ونوّه المصدر إلى أن قوات النظام تسعى، بشكل دائم، إلى التقدم باتجاه قرى #المنصورة و#تل_واسط وغيرها (شمال خربة الناقوس – تخضع لسيطرة المعارضة)، ما يؤدي إلى حدوث اشتباكات بين الطرفين، تسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.