بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

المعلم: “على تركيا أن تنسق مع سوريا لحماية نفسها من الإرهاب”


الحل السوري – وكالات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين (#وليد_المعلم) أنه ” يجب على تركيا التنسيق مع سوريا، إذا كانت تريد القضاء على الإرهاب، وحماية شعبها”.

 

وكان رئيس الوزراء التركي (أحمد داوود أوغلو)، قد صرح أن السلطات في بلاده أغلقت الحدود مع #سوريا أمام الإرهاب، (في إشارة إلى مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

وقال المعلم، تعليقاً على كلام أوغلو، في تصريحات نقلتها وكالة سانا الرسمية، “إذا كان أوغلو جاداً في مكافحة الإرهاب، وحماية شعبه من هذا الإرهاب المرتد، فعليهم (في إشارة إلى السلطات التركية) أن ينسقوا مع سوريا”.

وفي سياق متصل، شدد المعلم على “أهمية التعاون السوري الروسي مع #إيران و #العراق ضد داعش”، مؤكداً على أن هذا التعاون “مفيد جداً لإنهاء الإرهاب”، وأن بلاده “تدعم ما يذهب إليه الرئيس الروسي (#فلاديمير_بوتين) في هذا الموضوع”.

وحول إقامة غرفة عمليات مشتركة في العراق لتنسيق العمليات ضد داعش بين سوريا والعراق و #روسيا وربما أمريكا، قال المعلم، إن “هذه الغرفة صحيحة، وهي لتبادل معلومات استخباراتية، لكن لا علم لي أن الولايات المتحدة ستشارك، لأن ما ستقوم به الغرفة يتعارض مع الاستراتيجية الأمريكية”.


التعليقات