بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020

بعد إعلان الدعم العسكري المباشر.. الطيران الروسي يقصف مواقع في حماه


الحل السوري – خاص

نفّذ الطيران العسكري الروسي ظهر اليوم غارات جوية على مواقع تابعة لتجمع العزة المعارض في محافظة #حماه وسط #سوريا، ما أدى إلى دمار تلك المواقع وسقوط جرحى من التجمع.

 

وأكدت مصادر ميدانية من ريف حماه لموقع #الحل_السوري أن أكثر من 20 صاروخاً استهدف المواقع من قبل طائرات “جديدة تخترق أجواء المحافظة للمرة الأولى”، فيما أشارت فرق تعمل على رصد الطيران في المنطقة إلى أن تلك الطائرات تابعة لسلاح الجو الروسي.

ومن جانبها قالت مصادر ميدانية من ريف حمص الشمالي (الزعفرانة، تلبيسة) أن “الطيران الروسي” قصف مناطق مدنية في الريف، ما أدى لسقوط أكثر من 25 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين، فيما استهدف القصف أيضاً موقعاً عسكرياً قرب تلبيسة، ولم يتسنى التأكد بعد من أن الطائرات التي نفذت هذا القصف على ريف حمص تابعة للجيش الروسي.

وبينت وزارة الدفاع الروسية أنها بدأت بشن غارات على ما سمته “معدات عسكرية ومخازن ذخيرة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية”، فيما كانت الوزارة قد أكدت اليوم وفق أنباء تناقلتها وكالات الأنباء أنها أخطرت #الولايات_المتحدة مسبقاً بالضربات، وطالبت بإخلاء الأجواء السورية لها، فيما أكد التحالف الذي تقوده أمريكا أنه سيواصل تحليقه فوق البلاد.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء #سانا على موقعها الإلكتروني صباح اليوم أن رئيس النظام السوري  #بشار_الأسد تقدّم بطلب إلى #موسكو لتقديم مساعدات عسكرية إلى سوريا.


التعليقات