بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

قتلى لداعش والنظام في الجزل والشاعر.. وهدوء نسبي في تدمر


الحل السوري – خاص

أفاد المكتب الإعلامي التابع لتنسيقية #تدمر، موقع الحل السوري، بأن وتيرة الاشتباكات بين قوات #النظام_السوري وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ارتفعت في حقلي #الجزل و #الشاعر النفطيين، خلال اليومين الماضيين، ما أدى إلى سقوط مزيد من مقاتلي الطرفين.

 

وقال المكتب الإعلامي إن “اشتباكات الأمس في محيط الجزل والشاعر، وعلى طريق حمص تدمر، بين داعش والنظام، أسفرت عن سقوط 9 قتلى من الجيش النظامي، و6 من التنظيم المتشدد، بعد أن كان النظام قد خسر نحو 13 جندياً، أول أمس، وسقط عنصرين لداعش”.

وكانت الاشتباكات بين الطرفين في حقلي النفط، قد بدأت منذ منتصف الشهر الجاري. ويسيطر النظام على القسم الأكبر منهما، إلا أن تنظيم داعش مازال يحاصر كامل المنطقة منذ بدء الاشتباكات.

وفي سياق متصل، ذكر المصدر أن “مدينة تدمر شهدت، أمس، هدوءًا نسبياً بالمقارنة مع الأيام التي سبقت، حيث قصفت المدينة، أول أمس، من قبل النظام السوري بـ #البراميل_المتفجرة، ما أدى إلى سقوط أربعة قتلى من المدنيين، وإحداث دمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة المدنية”.

وكان داعش قد فرض سيطرته على مدينة تدمر منذ النصف الثاني من شهر أيار (مايو) الماضي، بعد معارك استمرت لنحو عشرة أيام مع قوات النظام السوري (التي كانت تبسط نفوذها على المدينة).


التعليقات