بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

وحدات الحماية بين اشتباكات مع داعش في الحسكة وهدنة مع فصائل فتح حلب في الشيخ مقصود


جوان علي-الحسكة

نشرت القيادة العامة ل #وحدات_حماية_الشعب الكردية، أمس، بياناً تناولت فيه التطورات الأخيرة في مدينتي #الحسكة و #حلب.

وجاء في البيان ، أن اشتباكات جرت بين الوحدات وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش) على أطراف جبل عبدالعزيز في الحسكة، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر لداعش.

 

كما أكدت الوحدات، أنها نفذت عملية عسكرية ضد داعش، قرب قريتي بدعة وجفار جنوب الحسكة، انتهت باستيلائهم على مدرعة عسكرية وعدة ذخائر، وفق البيان.

أما عن آخر التطورات في حلب، فقد اتهمت الوحدات مقاتلي #جبهة_النصرة باستهدافهم للمدنيين بقذائف الهاون، في أحياء البستان وجندول، “وذلك بعد عجزهم عن مواجهتنا” كما وصف البيان

وكانت “غرفة عمليات فتح حلب” توصلت إلى اتفاق هدنة مبدئي، مع الوحدات في حي #الشيخ_مقصود بمدينة حلب، وفق بيان صادر عن الغرفة.

وحسب البيان فإن وحدات الحماية تعهدت بعدم فتح أي معبر بين حي الشيخ مقصود ومناطق #قوات_النظام، وهو ما كان محل خلاف بين الأطراف المتفاوضة طيلة الأيام الماضية، حيث كان فصائل فتح حلب تتهم الوحدات بفتح معبر من الحي إلى مناطق سيطرة قوات النظام.

كذلك توافق الطرفان، على تعزيز نقاط فصائل #الجيش_الحر في الحي، ورفع ساتر ترابي على طريق الكاستيلو، الذي تعهدت الوحدات بعدم استهداف قناصيها المدنيين خلال عبورهم منه.

من جهتها، تعهدت الفصائل تأمين طريق “آمن” للمدنيين من “الأكراد”، ووضع لجنةٍ شرعية لحل إشكال المعابر مع مدينة عفرين، إضافةً إلى تسوية أوضاع المعتقلين من الطرفين.


التعليقات