بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

محاولة انشقاق 20 “مهاجراً” عن داعش في ديرالزور


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن “حوالي 20 عنصراً من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، حاولوا الانشقاق أمس، ما أدى إلى حدوث حالة استنفار، وعشرات الاعتقالات العشوائية”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “حوالي عشرين عنصراً من دول المغرب العربي، يقاتلون في داعش بريف ديرالزور الشرقي، حاولوا الانشقاق عن التنظيم، إلا أنه من الواضح أن أمنيي التنظيم كانوا على علم بالعملية، فقاموا بتطويق قرية السكرية بمدينة #البوكمال، وسوق #الميادين بشكل كامل، لمنعهم من الفرار”.

وأشار الناشط إلى أن “عملية تطويق المناطق، تلاها حملة اعتقالات عشوائية واسعة شنها التنظيم، حيث قام باعتقال نحو 100 شخص من الميادين، ووضعهم في شاحنتي نقل، واتجه بهم نحو الغرب (مدينة ديرالزور أو الريف الغربي)”.

وقطع التنظيم المتشدد الاتصالات الأرضية في مدينة #الميادين، فبات من غير الممكن الاتصال بالمقاسم الواقعة خارج المدينة، واقتصرت الاتصالات على المقاسم الداخلية، وفق الناشط.

ورجح المصدر أن تكون عملية الانشقاق قد فشلت، “بسبب تطويق داعش لكامل المنطقة، في ظل غياب أي معلومات مؤكدة حول مصيرهم حتى الآن”.


التعليقات