بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

ميركيل: الصراع السوري لا ينتهي إلا بمساعدة روسيا


الحل السوري – وكالات

أكدت المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل) أنه “من غير الممكن إنهاء الصراع في سوريا إلا بمساعدة روسيا”، في تصريح جاء بعد يوم واحد من بدء الضربات الجوية الروسية في البلاد.

 

وقالت ميركل، في كلمة نقلتها وكالة رويترز أمس، إنه “من الضروري معالجة القضايا التي تؤدي إلى خروج #اللاجئين_السوريين من ديارهم.. نعرف جميعاً منذ أعوام، أنه يمكن أن يكون هناك حل فقط في وجود روسيا، وليس من دون وجودها”.

وبدوره شدد الرئيس الفرنسي (#فرانسوا_هولاند) على “أهمية اقتصار الضربات الروسية في سوريا على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وليس الجماعات الأخرى”.

وكان #الجيش_الحر، ومصادر أمريكية، قد أكدوا أن الطائرات الروسية “استهدفت مواقع لمقاتلين سوريين، غير متشددين، قسم منهم خضع لتدريبات من قبل المخابرات المركزية الامريكية”.

وأضاف هولاند، في تصريح نقلته الوكالة البريطانية، تعليقاً على العمليات الروسية الأخيرة، إن “ما حدث يؤكد مجدداً أنه يجب التوصل إلى انتقال سياسي بدون #بشار_الأسد.. ويجب أن تستهدف جميع ضربات الروس تنظيم داعش”.

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون)، إن مسؤولين عسكريين أمريكيين وروس بحثوا، على مدى أكثر من ساعة يوم الخميس، “كيفية تحسين سلامة الطواقم الجوية التي تنفذ ضربات جوية متزامنة في #سوريا”.

حيث قال بيتر كوك، في مؤتمر صحفي نقلته رويترز، إن “الجانبين اتفقا على دراسة المقترحات، وتقديم الردود في الأيام القادمة”. لافتاً إلى أنه تم خلال المحادثات “نقل مخاوف الولايات المتحدة من أن الضربات الروسية لم تستهدف حتى الآن معاقل تنظيم الدولة الإسلامية”.


التعليقات