بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

قوات المعارضة تسيطر على تل أحمر في القنيطرة


محمد عمر – القنيطرة

أعلنت غرفة عمليات “وبشر الصابرين” قبل ساعات عن السيطرة الكاملة على تل أحمر الاستراتيجي، ضمن المرحلة الثانية من المعركة بريف #القنيطرة الأوسط.

وقال أحمد النعيمي القائد العسكري في جبهة ثوار سوريا، في حديث لموقع الحل السوري، إن المعركة بدأت بتمهيد وقصف مدفعي وصاروخي من قبل الفصائل المشاركة، على تجمعات قوات النظام, تلاها دخول القوات المقتحمة لـ #تل أحمر والاشتباك مع قوات النظام, ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الأخيرة، وتدمير عدد من آلياتها.

 

وأضاف النعيمي أن التل يتميز بأهميته الاستراتيجية الكبيرة بالنسبة للمنطقة, حيث يُعد نقطة وصل بين مدينة خان أرنبة (مركز محافظة القنيطرة) وبين سرايا اللواء 90 المنتشرة على مساحة واسعة من القنيطرة, كما أنه يطلّ على الطريق الواصل بين ريف القنيطرة و #ريف_دمشق الغربي, ويساعد في حصار قوات النظام داخل مدينة خان أرنبة.

ويُذكر أن المرحلة الأولى من معركة “وبشر الصابرين”، انتهت يوم الاثنين الماضي, بفرض سيطرة مقاتلي المعارضة على سرية طرنجة وحاجز الأمل في ريف القنيطرة الشمالي.

وأعلنت فصائل غرفة عمليات “وبشر الصابرين” انها ستستمر في المعركة حتى فك الحصار الذي تفرضه قوات النظام على مدن وبلدات غوطة دمشق الغربية.

ومن أبرز فصائل غرفة عمليات وبشر الصابرين،(جبهة ثوار سوريا- حركة أحرار الشام- جند الملاحم- ألوية الفرقان- ألوية قاسيون).


التعليقات