بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

رئيس المجلس الوطني الكردي : تدخل روسيا إلى جانب النظام غير مقبول… وسنواجه مناهج الإدارة الذاتية


جوان علي – الحسكة

قال إبراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي، “إن المجلس الوطني الكردي يقبل بأي تدخل عسكري في #سوريا يهدف إلى حماية الشعب السوري وضرب قوى الإرهاب مثل #داعش وغيرها من القوى المتطرفة، ولكننا نرفض أي تدخل عسكري يهدف إلى حماية النظام وإطالة عمره”.

وأضاف برو “إن كان تدخل #روسيا يأتي ضمن إطار الوقوف إلى جانب النظام ضد المعارضة السورية فهو بالتأكيد تدخل مرفوض ولا يمكن القبول به “.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد بعد انتهاء اجتماع للأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في #القامشلي، حيث أشار برو إلى أن الاجتماع تتطرق إلى مناقشة مسألة فرض المناهج من جانب #الإدارة_الذاتية، مؤكداً أنهم بصدد تقديم تقارير حول هذه المناهج إلى جهات سياسية دولية معنية بالشأن السوري، إضافة إلى تقديم تقارير إلى منظمات تربوية دولية كاليونسيف وإلى وسائل الإعلام، وذلك “لمواجهة عملية فرض مناهج مؤدلجة  تهدد مستقبل أطفال المنطقة” حسب تعبيره.

وكان المجلس الوطني الكردي قد عقد اجتماعه الموسع الثاني أمس، حيث تم التطرق فيه إلى تقييم الأمور السياسية ومناقشة بعض الأمور التنظيمية، حسبما أفاد هوزان أبا بكر عضو الأمانة العامة الحل السوري.

وأشار إلى أن  المجلس فوض الأمانة لتبت في بعض القرارات حول المواضيع المقررة في الفترة المقبلة، على أن يجتمع المجلس خلال مدة بين ال10 وال 15 يوماً.


التعليقات