بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

مؤتمر للمصالحة الوطنية في درعا بحضور أكثر من ألف شخص


محمد عمر- درعا

عقد بفرع حزب البعث في مدينة #درعا أمس، مؤتمراً للمصالحة الوطنية تحت عنوان “استعادة الوعي” ضم أكثر من ألف شخص من مدن وبلدات محافظة المحافظة، إضافة لحضور جهات مسؤولة.

وبث التلفزيون السوري الرسمي مقابلة مع محافظ درعا، قال فيها “إن هذه المصالحة أتت بعد الانتصار الكبير الذي حققه الجيش السوري على التكفيريين بمدينة درعا”، في إشارة منه إلى فشل معركة عاصفة الجنوب، مشيراً إلى أن المصالحة تمت  بحضور عدد كبير من الوجهاء والراغبين بتسوية أوضاعهم، حسب تعبيره..

 

كما نوّه رئيس فرع الحزب بدرعا، كمال العتمة إلى أن “ما يميّز هذه المصالحة،هو تسيلم السلاح من قبل عدد كبير من المسلحين، وهذا يدل على الوعي الذي تجسّد بأبناء درعا”، مضيفاً “سنستمر في إجراء المصالحات الوطنية بمحافظة درعا على المدى القريب للنأي بأهلها عن المؤامرات التي تحيط بسوريا “حسب قوله.”.

من جهة أخرى كشفت مصادر مطلعة للحل السوري، أن من ذهب للمصالحة هم مجموعة من المراجعين والموظفين الذي يريدون استلام رواتبهم الشهرية، ولم يكن من بينهم أي مسلح، حيث قامت قوات النظام باعتقال بعض المارة قرب فرع الحزب بحيّ المطار لكي يشاهدوا ما وصفته عملية تسلمّ المسلحين أسلحتهم للجهات المختصة، بهدف تصوير العملية..


التعليقات