هاني خليفة – حمص

قتل خمسة ضباط وأصيب عدد من جنود قوات #النظام_السوري، أمس، جراء انفجار سيارة مفخخة في حاجز قرية #العنثر (الخاضعة لسيطرة النظام جنوب شرق مدينة #حمص).

 

وقال الناشط الإعلامي محمد العلي، في حديث لموقع الحل السوري، إن سيارة مفخخة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، انفجرت عند الحاجز، وأدت إلى مقتل ضابطين برتبة عقيد وآخرين برتبة رائد والخامس برتبة مقدم، بالإضافة إلى عدد من الجنود النظاميين الذين كانوا متواجدين في الحاجز، وتدمير الحاجز بالكامل.

وأضاف المصدر أن ما يسمى “ولاية دمشق” (التابعة لتنظيم داعش – والتي تسيطر على مدينة #القريتين وقرية #حوارين في المنطقة)، “هي من تبنّى عملية تفجير المفخخة”.

ونوّه المصدر إلى أن قرية الغنثر “تعتبر خط الدفاع الأول، الذي يفصل بين التنظيم والقرى الخاضعة لسيطرة النظام السوري شرق مدينة حمص”.

من جانبها، نعت وسائل إعلام النظام السوري كلاً من العقيدين ﺣﺴﻴﻦ ﺣﺴﻦ ﺟﻮﺭﻳﺔ، وﻣﺤﻤﺪ ﻧﻌﻴﺴﺔ (المسؤولين عن الحاجز). فيما عرف من أسماء الضباط الرائد سامر محمد والمقدم فداء الشيخ والرائد تمام رهيجة الرحمة، وجميعهم من مرتبات الفرقة 11 دبابات. ونعت وسائل إعلام النظام السوري ضباط وعناصر الحاجز، “دون ذكر حجم الخسائر الأخرى”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.