بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

درعا: النظام السوري يحشد مزيداً من قواته في حي المنشية


محمد عمر – درعا

أفادت مصادر محلية أن النظام السوري يحشد المزيد من قواته في حي المنشية (#درعا البلد)، حيث أرسل، أول أمس، ثلاث حافلات تقل جنوداً نظاميين، استكمالاً لتعزيزات كان قد أرسلها قبل حوالي شهر.

 

وفي حديث لموقع الحل السوري، قال أبو عمر (القائد الميداني في الجيش الحر بدرعا البلد)، إنه “بعد فشل معركة #عاصفة_الجنوب، ارتفعت معنويات قوات النظام، الأمر الذي أعطاهم حافزاً جديداً للهجوم بدلاً من الدفاع، وهذا ما حصل بالفعل قبل أسابيع، عندما حاولت قوات النظام التقدم واقتحام بعض النقاط في حي #المنشية”.

وأضاف أبو عمر: “لدينا معلومات عن نيّة قوات النظام القيام بعملية عسكرية، تستعيد فيها السيطرة على عدة نقاط، وأهمها جمرك درعا القديم، لكن تأجلت هذه العملية بسبب الانتصارات التي أحرزها مقاتلو المعارضة في غوطة دمشق الشرقية”، بحسب قوله.

وأشار أبو عمر إلى ما أسماه “تخاذل بعض الفصائل والكتائب بحماية المدنيين في الخطوط الخلفية”، وذلك “من خلال تركهم نقاط المواجهة مع قوات النظام خالية من المرابطين، من أجل الذهاب للقتال بريف درعا و#القنيطرة طمعاً بالغنائم”، بحسب تعبيره.

يذُكر أن جمرك درعا القديم يخضع لسيطرة قوات المعارضة، منذ سنتين، وإذا تمكنت قوات النظام من السيطرة عليه فإنها بذلك تقطع الطريق الوحيد الذي يربط ريف درعا الشرقي بالريف الغربي.


التعليقات