بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

من الحسكة مروراً بعين عيسى إلى حلب…الوحدات في مواجهات مع داعش والنصرة


جوان علي- الحسكة

أعلنت #وحدات_حماية_الشعب قبل يومين، في بيان شمل التطورات الميدانية على عدة جبهات، أنها استطاعت إخراج تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش) من منطقة جبل عبدالعزيز بريف #الحسكة، كما تصدت لهجمات مجموعات التنظيم شرق مدينة عين عيسى في #الرقة، وذلك بالتزامن مع قيامها بعمليات ضد #جبهة_النصرة على أطراف حي الشيخ مقصود في #حلب.

وقالت الوحدات إنها قامت بعملية ضد تنظيم داعش في منطقة جبل عبد العزيز، أسفرت عن إخراجه من قرى المنطقة، إضافة إلى مقتل  27 عنصراً له، واستيلاء الوحدات على عدة أسلحة وذخائر.

 

وفي السياق أكد البيان، أن الوحدات تصدت لهجوم عناصر داعش عند محاولتهم الدخول إلى قرية “حسي” القريبة من قرية شركرات ، شرق بلدة عين عيسى في الرقة، مشيرةً إلى أنها أجبرتهم على التراجع والهروب من المنطقة دون معرفة حصيلة خسائرهم.

في حلب حيث يشهد حي الشيخ مقصود أيضاً مواجهات بين الوحدات وجبهة النصرة منذ عدة أيام، أعلنت الوحدات قيامها أول أمس بما وصفته “عملية عسكرية نوعية، استهدفت  المجموعات المتركزة في دوار الواقع بين جندول وقرية بينو”مؤكدة أنها استطاعت قتل 3 عناصر من جبهة النصرة”، وفق البيان ذاته.

كما أشارت الوحدات إلى قيامها بعملية عسكرية أخرى استهدفت مجموعات النصرة في المنطقة الواقعة بين حي بستان باشا وحي الشيخ مقصود  مؤكدة أنها تمكنت من تدمير سيارة محملة بالذخائر، و قتل 10 عناصر للنصرة.

وتجدر الإشارة إلى أن هجمات تنظيم الدولة بدأت تشتد على عدة جبهات، بالتزامن مع بدء القصف الجوي الروسي على بعض المناطق السورية، وهو ما دفع الوحدات إلى وصف هجومه الأخير على مناطق جنوب الحسكة بالأعنف منذ أشهر.


التعليقات