بغداد 30°C
دمشق 23°C
السبت 19 سبتمبر 2020

الإدارة الذاتية تقرر تغيير أسماء المدارس .. والنظام يهدد المدرسين العاملين معها بالفصل


جوان علي – الحسكة

 طالبت هيئة التربية في الإدارة الذاتية في الحسكة، المديريات التابعة لها، تقديم إحصائية بعدد المدارس والطلاب، وتغيير أسماء المدارس وتسميتها بأسماء شهداء روج آفا.

جاء ذلك في الاجتماع الشهري لمديريات التربية التابعة للإدارة الذاتية، الذي عقد في القامشلي أمس، طُلب للمديريات، تقديم قائمة بعدد مدارس المقاطعة إلى مجالس المدن وهيئة عوائل الشهداء للقيام بتغيير أسماء المدارس وتسميتها بأسماء شهداء روج آفا.

 

كما أُقر تقديم 2000 نسخة من المنهاج المعد للروضات (الحضانة) لهيئة المرأة (باعتبار الروضات تابعة لهيئة المرأة)، بالإضافة إلى تقديم قائمة بعدد المدارس الّتي تمّ ترميمها، والّتي لم يتم ترميمها بعد إلى لجنة الترميم والصيانة.

تأتي هذه القرارات في وقت أبلغت مديرية التربية بالحسكة التابعة للنظام، رؤساء المجمعات التربوية في مدن ومناطق المحافظة، بوجوب نقل جميع طلاب المرحلة الابتدائية مع الكادر التدريسي إلى المدارس الإعدادية، ليصبح الدوام فيها على مدى الفترتين الصباحية والمسائية.

والجدير ذكره أن النظام أصدر قراراً بفصل كل مدرس يداوم في المدارس الابتدائية التي تم إغلاقها وقامت الإدارة الذاتية بفتحها عنوة، وذلك بحسب مصادر من داخل السلك التربوي التابع للنظام.


التعليقات