بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

بعد وعود بعدم ملاحقته: النظام يعتقل المصور نيراز سعيد في مدينة دمشق


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية، موقع الحل السوري، بأن قوات الأمن السوري، اعتقلت المصور الفوتوغرافي #نيراز_سعيد، واقتادته إلى أحد الأفرع الأمنية في العاصمة #دمشق.

وقال الناشط ضياء أيوب، إن “قوات الأمن، اعتقلت سعيد ليلة الجمعة، بعد نحو شهرين من مغادرته لـ #مخيم_اليرموك المحاصر، ووضعته في سجن فرع أمن 40، التابع لحافظ مخلوف”.

قال الناشط مالك الفلسطيني، إن سعيد “كان قد غادر المخيم بعد دخول #داعش إليه، حيث تلقى تهديدات عدة بالقتل من التنظيم المتشدد، ما أجبره على الخروج إلى #دمشق، والتواري عن الأنظار”.

وأوضح الفلسطيني أن سعيد “كان قد تلقى وعوداً من #النظام_السوري قبل خروجه، بأنه لن يتم اعتقاله أو ملاحقته، إلى أن تمت مداهمة مكان إقامته، واقتيد إلى الفرع الأمني منذ أربعة أيام”.

وكان النظام السوري قد اعتقل مراسل موقع الحل السوري في مخيم اليرموك (هيثم نبيل)، قبل حوالي شهرين. حيث فقد الاتصال معه آنذاك، وتبين فيما بعد أنه قيد الاعتقال لدى النظام السوري في ذات الفرع الذي يوجد اقتيد إليه نيراز سعيد.

وكان هيثم نبيل قد قدم عدداً من التقارير الصحفية والأخبار، لموقع الحل السوري، قبل دخول تنظيم داعش إلى المنطقة، وخلال تلك الفترة، وغطى الأوضاع الإنسانية في ظل حصار النظام السوري للمخيم.


التعليقات