بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

فيلق الرحمن يطلق سراح “عايف التنكة” بعد اعتقال دام يوماً واحداً


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي في ريف #دمشق، موقع #الحل_السوري، بأن فصيل #فيلق_الرحمن العامل في الغوطة، قام باعتقال الناشط أبو عمر الصحفي (#عايف_التنكة) على أحد حواجزه منذ يومين.

 

وقال الناشط أحمد الغوطاني، إن “فيلق الرحمن اعتقل الصحفي، للاشتباه بمبايعته لجبهة النصرة، وبسبب انتقاداته المتكررة للقيادة الموحدة في الغوطة (التي تضم فيلق الرحمن وجيش الإسلام وأحرار الشام وفصائل أخرى)”.

مشدداً على أن “الناشط المعتقل (أحد مؤسسي مكتب دمشق الإعلامي)، لم يبايع #النصرة، بالرغم من مدحه لها في تقاريره ومنشوراته، وأن اعتقاله هو تصفية لحسابات شخصية” بحسب تعبيره.

وأصدر عدد كبير من إعلاميي الغوطة بياناً مشتركاً، حمل توقيع جهات عدة منها المكتب الإعلامي الموحد في الغوطة الشرقية ومكتب دمشق الإعلامي وعدة تنسيقيات، طالب “بالإفراج الفوري عن الناشط، وعدم المساس به بأذى”.

وفي فجر اليوم، أكد عدد من زملاء الناشط عبر حسابتهم الشخصية أنه تم الإفراج عن زميلهم، ليقوم بنفسه بكتابة منشور في الخامسة صباحاً عبر حسابه الشخصي، فيؤكد أنه خارج المعتقل، دون الإدلاء بأي تفاصيل حول حيثيات الحادثة.

وكانت الغوطة قد شهدت في الآونة الأخيرة “توتراً” بين الفيلق والنصرة، بعد أن قامت الجبهة بـ “فتح نفق جديد، لإدخال المحروقات والمواد الغذائية، بأسعار أرخص من البضاعة التي يتم إدخالها من النفق الذي يسيطر عليه فيلق الرحمن” وفق الغوطاني.


التعليقات