قوات المعارضة تدمّر المزيد من الآليات العسكرية بريف حماة .. وعشرات القتلى لقوات النظام

قوات المعارضة تدمّر المزيد من الآليات العسكرية بريف حماة .. وعشرات القتلى لقوات النظام

هاني خليفة – حماة

مع ارتفاع وتيرة المعارك العنيفة، اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري في مناطق عدّة بريف #حماة، دمّرت فصائل المعارضة العديد من الآليات العسكرية، إضافة لقتل العشرات من قوات النظام.

وقال الناشط الإعلامي محمود العلي في حديث لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة دمّرت خلال معارك اليوم 25 آلية عسكرية تابعة لقوات النظام، إضافة لمقتل أكثر من 60 عنصراً للأخيرة، في حين قتل 20 عنصراً وجرح آخرين في صفوف المعارضة التي سيطرت على تل صوان شرق مدينة #مورك بريف حماة الشمالي، حسب قوله.

 

وأضاف العلي أن قوات النظام تحاول التقدم من حاجز المغير باتجاه بلدة كفرنبودة شمالاً، ومن مدينة مورك باتجاه قرية الصياد غرباً، ومن قرية معر كبة باتجاه قرية لطمين شرقاً، كما تحاول التقدم نحو قرية عطشان في ريف حماة الشرقي عبر قرية معان.

كذلك، قامت حواجز دير محردة وبريديج بقصف مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة بأكثر من 500 قذيفة صاروخية أسفرت عن مقتل طفلين في كفرزيتا ودمار هائل بالأبنية السكنية والممتلكات في باقي المناطق المستهدفة، حسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام، ومع مساندة الطيران الحربي الروسي (الذي شنّ أكثر من 20 غارة جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الموجهة على بلدتي كفرنبودة واللطامنة ومدينة كفرزيتا)، لم تتمكن من التقدم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.