بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

اشتباكات عنيفة في محيط حقل الجزل.. والنشطاء ينفون انسحاب داعش من تدمر


الحل السوري – خاص

نفى مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، في حديث لموقع الحل السوري، الشائعات المتداولة حول انسحاب بعض عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من تدمر، التي تتداولتها أوسطاء موالية مؤخراً.

 

وكان #النظام_السوري قد روّج عبر إعلامه الرسمي، منذ ثلاثة أيام، أخباراً مفادها أن “روسيا وجهت ضربات قاسية لداعش في تدمر”، نفتها #موسكو في تصريحات صدرت عن وزارة الدفاع الروسية أمس الأول.

وقال المصدر إن “الصفحات الإعلامية الموالية للنظام، مازالت تتداول أنباءً مشابهة، تتحدث عن انسحابات كبيرة لداعش من تدمر، بعد توجيه ضربات جوية قاسية للتنظيم خلال الأسبوع الماضي”، مؤكداً على أن كل هذه الأخبار هي “محض كذب”.

وأوضح الناشط أن ما حدث في الواقع، هو أن التنظيم “أنزل بعض راياته من المباني العالية، كما نقل بعضاً من عتاده ودباباته إلى حقلي الجزل والشاعر النفطيين المجاورين، لدعم حملته ضد مواقع النظام في المنطقة”. موضحاً أن إنزال الرايات، والتغيير في مواقع تمركز عناصر التنظيم المتشدد داخل المدينة، “هدفه التمويه لتفادي ضربات النظام الجوية ليس إلا”.

وأشار الناشط إلى أن “حقل الشاعر النفطي (الواقع تحت سيطرة النظام بالكامل)، يشهد اشتباكات خفيفة بين التنظيم والقوات النظامية المتواجدة في المكان. بينما تدور في حقل الجزل (الواقع تحت سيطرة النظام والمحاصر من قبل داعش) اشتباكات عنيفة، يحاول التنظيم من خلالها فرض سيطرته عليه”.


التعليقات