بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

الموك توافق من جديد على دعم وتمويل العمليات العسكرية في الجنوب السوري


محمد عمر – درعا

كشفت مصادر مطلعة، لموقع الحل السوري، “انتهاء الخلاف الذي استمر لشهور بين فصائل #الجبهة_الجنوبية وغرفة تنسيق العمليات العسكرية (الموك).

 

وقال المصدر (الذي رفض الكشف عن هويته): “من الآن فصاعداً ستصبح العمليات العسكرية ممولة وكبيرة جداً”، بحسب وصفه.

وقامت الموك  بعملية “إعادة هيكلة وتصفية” لفصائل الجبهة الجنوبية، حيث وافقت على إعادة دعم بعض الفصائل “التي تنصاع لتعليماتها وتقاتل بشكل جديّ على الأرض”، بينما أخرجت بعض الفصائل “لمخالفتها التعليمات”.

وأكد المصدر أنه “تم حلّ جميع الخلافات السابقة، التي كانت شائكة بين فصائل الجبهة الجنوبية والموك”. مشيراً “موافقة الموك، بشكل غير مباشر، على التعاون وتنسيق الأعمال القادمة بين فصائل الجبهة الجنوبية مع بعض الفصائل الإسلامية (منها #جبهة_النصرة وحركة #أحرار_الشام – التي كانت الموك تمنع العمل معها سابقاً)، ويأتي هذا التطور لمواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) المتزايد في كل من وادي اليرموك واللجاة وجنوب دمشق”.

وأضاف المصدر أن “الموك وافقت على إعادة الدعم الشهري، بالرواتب والمعونات الغذائية، للفصائل التي تقاتل تحت راية الجبهة الجنوبية”.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن فصائل الجنوبية كانت قد استلمت، أول أمس، خمس شاحنات مُحملة بالسلل الغذائية، دخلت من الحدود الأردنية إلى مناطق الجنوب السوري، لأول مرة منذُ شهور.


التعليقات