بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

ديرالزور: داعش يعاقب طفلاً بحفر الأنفاق.. ويُقتل بنيران قناص للنظام أثناء الحفر


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن “طفلاً قتل برصاص قناص في #الجيش_السوري النظامي، أثناء مشاركته بحفر خندق لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) كعقوبة فرضها التنظيم عليه في وقت سابق”.

 

وقال الناشط إن “الطفل خليل (15 عاماً) قتل أثناء حفره لخندق في محيط #مطار_ديرالزور العسكري، بعد أن كانت الحسبة (شرطة تابعة لتنظيم داعش) قد اعتقلته من أحد شوارع مدينة الميادين في وقت سابق، بسبب تأخره عن الصلاة، وفرضت عليه الحفر كعقوبة”.

وأشار الناشط إلى أنها “ليست المرة الأولى التي يقتل فيها مدنيون أثناء حفر الأنفاق، فقد سبق موت خليل مقتل رجل أثناء الحفر في محيط المطار، الشهر الفائت، وشاب آخر قبله أثناء الحفر في حويجة صكر”.

وكانت القوات النظامية في شهر آب (أغسطس) الماضي، قد اعتقلت سبعة مدنيين ضلوا طريقهم بعد قيامهم بالحفر، وحققوا معهم لمدة ثلاثة أيام، تعرضوا خلالها لضرب قاس، ليتم الإفراج عنهم لاحقاً، وفق المصدر.

وكان التنظيم المتشدد قد بدأ، منذ انطلاق هجومه الأخير على مطار دير الزور العسكري، في العاشر من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، بـ”اعتقال نحو مئة شخص يومياً من مناطق نفوذه في محافظة ديرالزور، بتهم تتعلق باللباس والشعر والصلاة والتدخين،وأحياناً دون سبب، ليفرض عليهم عقوبة حفر الخنادق لمدة ثلاثة أيام في محيط المطار” بحسب ما أكد محمد.


التعليقات