بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020

روسيا: لن نهدد أمن اسرائيل.. وطائرات التحالف تغير مسارها أمام الطيران الروسي


الحل السوري – وكالات

أكد الدبلوماسي الروسي (أليكسي دروبينين) أن بلاده “لن تتخذ أي إجراءات تهدد الأمن القومي الإسرائيلي”، بعد اجتماع عقده وفد عسكري روسي رفيع المستوى، برئاسة النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة (نيكولاي بوجدانوفسكي)، مع نظيره الإسرائيلي (يائير جولان) في #تل_أبيب.

وقال دروبينين (أرفع دبلوماسي روسي في #إسرائيل) في حديث لإذاعة إسرائيل نقلته رويترز، إن “موسكو بصدد بدء محادثات عسكرية مماثلة مع #تركيا”، داعياً إلى انعقاد محادثات مشابهة مع #الولايات_المتحدة الأمريكية.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن بلادهم “تتفهم تماماً قلق تركيا”، مشدداً على أن الطريقة الصحيحة لتنحية هذا القلق هي “السماح لجنود محترفين إجراء مناقشات متعمقة”.

وكانت #أنقرة قد احتجت على الانتهاكات المتكررة للطائرات الروسية لمجالها الجوي، واستدعت على إثرها السفير الروسي لديها ثلاثة مرات لتبلغه باحتجاجها.

وفي سياق متصل، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أمس (جيف ديفيز)، أن طائرات أمريكية تابعة للتحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية (#داعش) في #سوريا، “اضطرت لتغيير مسارها مرة واحدة على الأقل لتجنب مواجهة قرب طائرات روسيّة في سماء سوريا”.

ومن جهته، أكد وزير الدفاع الأمريكي (اشتون كارتر)، أن #واشنطن “لن تتعاون عسكرياً مع #روسيا في سوريا، لكنها تنوي عقد مناقشات لضمان سلامة طياريها الذين يقصفون أهدافا لتنظيم داعش في #سوريا”.


التعليقات