بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

النظام يسحب عدداً من مقاتليه وآلياته من جبهة الزبداني


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف #دمشق الغربي، موقع الحل السوري، بأن #النظام_السوري سحب عدداً من عناصر الميليشيات التابعة له في محيط #مضايا، وعدداً من دبابته في الجبل الغربي والشرقي بمدينة #الزبداني.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن النظام السوري “سحب عناصر من #اللجان_الشعبية الموالية له، المتواجدة في محيط مدينة مضايا، وأرسلها إلى جبهة #داريا للمشاركة في الاشتباكات الدائرة مع قوات المعارضة هناك”.

كما أكد المصدر أن الجيش النظامي “سحب تسعة دبابات من الجبل الغربي، و3 من الجبل الشرقي، و4 من السهل في مدينة الزبداني، ونقلها إلى الكتيبة الانتحارية التابعة للفرقة الرابعة (الواقعة في المدخل الجنوبي لقرى الزبداني)”. مشدداً على أن “كافة التشكيلات المنسحبة من المنطقة مع سلاحها الثقيل، تتبع لمرتبات الفرقة الرابعة، وميليشيات الدفاع الوطني”.

وتشهد جبهة الزبداني ومضايا المجاورة لها، هدنة اتفق عليها النظام و #حزب_الله مع فصائل المعارضة ممثلة بحركة #أحرار_الشام، بدأت في العشرين من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، تحت رعاية أممية وبواسطة تركية إيرانية، من المقرر أن تمتد لستة أشهر.

وأشار اليبرودي إلى أنه “منذ تطبيق الهدنة، لم تحدث أي خروقات تذكر، باستثناء قصف حدث في أيامها الأولى في مضايا، مصدره القوات النظامية”.

كما لفت الناشط إلى أن النظام السوري “قام بسحب الكثير من مقاتليه النظاميين وغير النظاميين، من جبهة الزبداني، ونقلهم إلى مناطق ساخنة أخرى في ريف دمشق مثل داريا و #حرستا”.


التعليقات