بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

إحياء الذكرى الرابعة لاغتيال مشعل التمو في القامشلي


جوان علي – القامشلي

بمناسبة مرور أربعة أعوام على اغتيال السياسي السوري المعارض #مشعل_التمو، أقام تيار المستقبل الكردي ندوة حوارية حول شخصية التمو، في مكتب التيار بالقامشلي، بحضور مجموعة من المثقفين والكتاب والنشطاء السياسيين.

 

وقالت نارين متيني رئيسة مكتب العلاقات الخارجية في تيار المستقبل الكردي في سوريا لموقع #الحل_السوري إن “تمو كشخصية كاريزمية استطاع إيصال الصوت الكردي إلى السوريين بشكل خاص وإلى الاوساط الأوربية معاً”.

وأضافت متيني “لقد ترك لنا ثوابت في العمل السياسي بالنسبة للكرد السوريين، تبدأ بضرورة استقلال القرار السياسي الكردي في #سوريا، والتأكيد على خصوصية كردستان سوريا”

في حين أكد رياض أحمد عضو مكتب العلاقات في #تيار_المستقبل “أن استهداف مشعل تمو كان استهدافا للهوية الكردية الوطنية في سوريا، وقد ترك فرغاً كبيراً برحيله ربما لم يملأ حتى الآن”.

وكانت منظمات تيار المستقبل قد أحيت ذكرى وفاة التمو في أكثر من مدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية، بمشاركة من منظمات حقوقية وشخصيات سياسية وثقافية .

يذكر أن تمو كان من المعارضين البارزين لنظام الأسد، ودعا إلى إسقاط النظام وعدم المهادنة معه، وكان من الشخصيات المشاركة في تنظيم مؤتمر الإنقاذ الذي نظم في القابون في 16 تموز عام 2011، واغتيل في 7/10/2011 على يد مجهولين في القامشلي.


التعليقات