بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

خيال علمي … تصريحات مسؤولة جداً


أحمد عزام

 

“اتفقوا معنا وبعدين اعتدوا علينا …!”

في مؤتمر صحفي في دمشق مؤخراً قال وزير خارجية النظام السوري (#وليد_المعلم) “فيما يتعلق بالضربات الجوية على #سوريا فإن من يريد العدوان على سوريا لا يوجد لديه مبرر إلا بالتنسيق معنا، وأي شيء خارج عن ذلك هو عدوان”

“سيادة وطنية من نوع روسي”

على قناة #الميادين أطل وليد المعلم مرة أخرى بتصريح جديد حيث قال: ” #روسيا تمارس دورها على الساحة السورية في إطار ميثاق #المم الأمم_المتحدة، أي ممارستها لهذا الدور تأتي في إطار احترام سيادة الدول واستقلالها، وهذا في حد ذاته صون للسيادة الوطنية السورية”.

“العاصفة الرملية كسلاح أميركي”

في زاويته ضمن صحيفة الوطن السورية، كتب الصحفي والكاتب حسن م يوسف “إن العاصفة الرملية التي اجتاحت سورية هي نتيجة تدخلات تكنولوجية أدت لتغيير المناخ قامت بها #أميركا من أجل تسميم الشعب السوري، ولدعم لقوى المعارضة في ساحات القتال”.

“حامل الوطنية”

قال وزير المصالحة الوطنية في حكومة النظام (علي حيدر) في لقاء معه على فضائية الإخبارية السورية إن تنحي #بشار_الأسد سيؤدي إلى تفكك البنى الاجتماعية لأن بشار الأسد يعتبر أهم “الحوامل الوطنية للدولة السورية”.

“نووي سوري”

رأى المحلل السياسي السوري طالب ابراهيم في مداخلة له على قناة العربي أن نظام الاسد مُقصر، وهو لازال يتعامل بليونة مع الإرهابيين، وتمنى أن يمتلك النظام السلاح النووي لأن البراميل لم تعد تنفع.

“داعش من لحم ودم”

في لقاء سابق على قناة الإخبارية السورية قال عضو مجلس الشعب السوري الشيخ أحمد شلاش مستنهضاً همم عناصر جيش النظام السوري: “إياكم أن تعتقدوا أن #داعش بعبع، هي بني آدم .. متلك متلو”.

“السوريون البحريون”

في لقاء على صحيفة الشروق المصرية قال المحلل السياسي المصري محمد حسنين هيكل معقباً على اللجوء السوري بحراً إلى أوروبا “السوريون بطبيعتهم بحريون”.


التعليقات