بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

ديرالزور: قدوم فريق مختص بالمفخخات من العراق.. ومقتل ثلاثين عنصراً لداعش على جبهة المطار


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ديرالزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، نقل قيادياً مع فريقه المختص في تجهيز “المفخخات” من #العراق، إلى #سوريا.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن التنظيم “نقل القيادي (محمد الحسن العلاوي – الملقب بأبو حسن الصاعقة)، مع طاقم عمله بالكامل، من الرمادي إلى موحسن بمحافظة #دير_الزور”.

وأشار المصدر إلى أن العلاوي، “هو من منطقة موحسن، وكان يعمل كمسؤول عن التفخيخ والمتفجرات في #الجيش_الحر، منذ نحو عام ونصف.. لكنه بايع داعش قبيل دخولها إلى ديرالزور صيف العام الماضي، وبقي في المحافظة الشرقية بعد دخول التنظيم لمدة ثلاثة أشهر، ثم انتقل إلى #القائم العراقية (قرب #البوكمال السورية)، ومنها إلى #الرمادي، حيث عمل في أحد معامل المتفجرات التابعة للتنظيم”.

وفي سياق مشابه، قال الشامي إن “التنظيم دفن عشرين مقاتلاً في صفوفه، في مقبرة جماعية بمدينة موحسن، أمس، كانوا قد قتلوا، أول أمس، في المعارك مع النظام قرب المطار”.

وقال المصدر إنه بالإضافة إلى العشرين مقاتلاً، فقد قتل النظام حسن الحمدي (قيادي كبير في التنظيم) على الجبهة ذاتها، وأصاب آخر (عبيدية الهنداوي) إصابة بليغة، قد تؤدي إلى شلله، كما تمكنت قوات النظام من سحب عشر جثث أخرى لعناصر في داعش، قتلوا على ذات الجبهة”.

وتشهد جبهة مطار ديرالزور العسكري (الواقع قرب المدينة)، اشتباكات متواصلة بين التنظيم والنظام، منذ العاشر من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، ضمن حملة بدأها التنظيم بهدف السيطرة عليه، بحسب مناصريه.

 


التعليقات