قوات النظام تسيطر على قريتي سكيك والمنصورة بريف حماة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
هاني خليفة – حماه
سيطرت#قوات_النظام_السوري، مساء اليوم، على قريتي #المنصورة في منطقة #سهل_الغاب في ريف حماة الغربي وقرية #سكيك في ريف حماة الشرقي وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة الذي كانوا متمركزين داخل القريتين.
وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الوليد في حديث لموقع #الحل_السوري، إن قوات النظام سيطرت على هاتين القريتين بعد أن قامت فصائل المعارضة جميعها بالوجه إلى بلدة #كفرنبودة في ريف حماة الشمالي من أجل صد محاولة قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية والروسية من اقتحام القرية والسيطرة عليها، وبقاء بضع عناصر للرباط في هاتين القريتين، ما سهّل على قوات النظام السيطرة عليها، حسب قوله.
بالمقابل اندلعت، اليوم، اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة المتمركزة في بلدة #كفرنبودة وقوات النظام المتمركزة في قرية #المغير جنوبها وذلك في محاولة من الأخيرة للسيطرة على البلدة.
وأكد قيادي عسكري من ريف حماة في حديث لموقع الحل السوري، أن الاشتباكات أسفرت عن تدمير ستة دبابات وثلاث عربات bmp واغتنام عربة رابعة، بالإضافة إلى قتل أكثر من 50 عنصراً من قوات النظام وأسر 10 آخرين، في حين قتل 10 وجرح آخرين من مقاتلي المعارضة.
وبيّن المصدر أن قوات النظام لم تستطيع السيطرة على البلدة أبداً بالرغم من كثافة الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي الروسي والنظامي على البلدة وماحولها، بالإضافة لمئات القذائف الصاروخية والمدفعية من الحواجز المجاورة والتي أسفرت عن دمار هائل بالأبنية السكنية، دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين نظراً لخلوها، على حد تعبيره.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/crCe4
المزيد