حماة: المعارضة تدمّر أربع دبابات للنظام.. وتحاول التقدم باتجاه قرية عطشان

حماة: المعارضة تدمّر أربع دبابات للنظام.. وتحاول التقدم باتجاه قرية عطشان

هاني خليفة – حماة

دمّرت فصائل المعارضة، أمس، ثلاث دبابات على جبهة قرية #عطشان (الخاضعة لسيطرة النظام – ريف #حماة الشرقي) بالإضافة إلى تفجير عربة مفخخة ومسيرة عن بعد داخل عطشان، وذلك في محاولة منها للسيطرة على القرية.

 

وقال الناشط الإعلامي عبد الباسط العلي، في حديث لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة دمّرت الدبابات بعد استهدافها بصواريخ من طراز #تاو، أدت إلى تدميرها بشكل كامل ومقتل طواقمها.

وأضاف المصدر أن مقاتلي المعارضة يحاولون التقدم باتجاه القرية بعد أن انسحبوا منها، منذ يومين، جراء الغارات الجوية المكثفة عليها من قبل الطيران الحربي الروسي والنظامي، حيث “شنّ الطيران، خلال الأيام الثلاثة الماضية، ما يقارب 300 غارة جوية على معظم مناطق ريف حماة الخاضعة لسيطرة المعارضة، كمدينة #كفرزيتا وبلدتي #كفرنبودة و #اللطامنة (ريف حماة الشمالي)، أسفرت عن تدمير أكثر من 40 منزلاً سكنياً وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين”.

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام تسعى للسيطرة على مناطق ريف حماة الخاضعة لسيطرة المعارضة، تحت غطاء جوي روسي مكثّف.

وفي سياق متصل؛ دمّر عناصر من تجمع العزة (التابع للجيش السوري الحر)، أمس، دبابة تابعة لقوات النظام السوري المتمركزة في #تل_عثمان (غرب بلدة #كفرنبودة – ريف حماة الغربي)، بعد استهدافها بصاروخ من طراز تاو أسفر عن تدميرها ومقتل طاقمها، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.