بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

دير الزور: داعش يعتقل عدداً من النساء من أجل تنفيذ أعمال منزلية لعناصره


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن عناصر في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أخذوا مجموعة نساء من مدينة #الميادين، إلى منطقة قرب #المطار_العسكري، لتنفيذ أعمال منزلية، في بيوت يقطنها عناصر في التنظيم.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، نقلاً عن إحدى تلك النساء، إن “جهاز الحسبة التابع لداعش، اعترضها في سوق بمدينة الميادين (ريف ديرالزور الشرقي)، لمخالفتها اللباس الشرعي، فاستجابت له وغطت عينيها، ليقوم باعتقالها بجميع الأحوال، بحجة أنها غير مقتنعة باللباس”.

وأضاف المصدر، إنه “بعد اعتقال المرأة، تم وضعها في حافلة مليئة بنساء أخريات، اعتقلن لأسباب مشابهة، وتم نقلهن جميعاً إلى بيوت يقطنها عناصر من التنظيم في في بلدة المريعية (قرب جبهة مطار ديرالزور العسكري)، وطلب منهن تنفيذ أعمال منزلية هناك”. موضحاً أنه “تم توزيع العمل بين النساء، حيث طلب من مجموعة منهن غسل بطانيات وأغطية الأسرّة، بينما عملت أخريات في التنظيف والطبخ”.

وأكد الناشط أنه “تم إرجاع كافة النسوة إلى مدينة الميادين بعد أن أنهين عملهن في نهاية اليوم”، مشيراً إلى وجود “ثلاثة نساء متزوجات على الأقل ضمن تلك المجموعة”.

وكان التنظيم المتشدد، خلال الأشهر القليلة الماضية، قد اعتقل الكثير من الشبان والرجال من مناطق سيطرته في ريف محافظة ديرالزور، بتهم صغيرة، كمخالفة اللباس أو التدخين أو حلق اللحية، ونقلهم لجبهة مطار ديرالزور العسكري، ليحفروا الخنادق العسكرية هناك.


التعليقات