بغداد 33°C
دمشق 23°C
السبت 26 سبتمبر 2020

داعش يتقدم في محيط مطار ديرالزور العسكري على حساب النظام


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “حقق تقدماً على جبهة #مطار_ديرالزور العسكري، في المعارك مع #النظام_السوري”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن التنظيم “تقدم على المحور الجنوبي للمطار، وسيطر على عدد من النقاط التابعة للنظام قرب حقل التيم النفطي، بالتزامن مع تكثيف الطيران الحربي لغاراته على المنطقة”.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان خبر التقدم، قائلاً إن التنظيم “سيطر على مناطق جديدة في قرية الجفرة (قرب المطار)، بعد اشتباكات قتل خلالها ضابط برتبة نقيب في الجيش النظامي”.

كما أشار المرصد إلى أن حي الحويقة (الواقع داخل مناطق داعش بمدينة ديرالزور) تعرض لغارتين من قبل الطيران الحربي، كما تعرضت مناطق في حيي الحويقة والرشدية (المجاور للحويقة) إلى قصف آخر نفذته القوات النظامية.

وكان داعش قد بدأ حملة عسكرية في العاشر من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، بهدف السيطرة على المطار العسكري و”انتزاعه من قبضة النظام”، بحسب مناصري التنظيم.

ونفذ التنظيم، منذ ذلك التاريخ، عدة هجمات على المطار، سقط خلالها العشرات من قوات النظام وعناصر التنظيم، وفق نشطاء المدينة.


التعليقات