بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

بعد كوباني، عناصر من داعش يدخلون تل أبيض متنكرين


جوان علي – الحسكة

أعلنت وحدات حماية الشعب، أمس، أن مجموعة مكونة من أربع عناصر، من تنظيم الدولة ( #داعش)، تمكنت من دخول مدينة تل أبيض في #الرقة متنكرة بلباس مدنيين.
وجاء في بيان نشره مركز إعلام الوحدات، أن “أربعة من مقاتلي تنظيم الدولة، انقسموا إلى مجموعتين لدى دخولهم مدينة تل أبيض، متنكرين بلباس مدني، وقاموا بقتل مدني من أبناء المدينة”.
وأكدت الوحدات أن قواتها “تمكنت من قتل المجموعة الأولى، في حين ألقت القبض على المجموعة الثانية، بعد عملية قامت بها في محيط المدينة”.
وأشار البيان أن أحد عناصر الدفاع الذاتي، قتل على يد مقاتلي التنظيم، أثناء مواجهتهم والاشتباك معهم.
وأوضحت الوحدات أنها قامت بحملة تمشيط للمنطقة الواقعة شرق بلدة عين عيسى، بعد حدوث مواجهات قبل يومين في تلك المنطقة مع مجموعة من التنظيم، و عثرت على أسلحة وبعض المعدات العسكرية.
وفي جبهة حلب، ذكرت الوحدات أن اشتباكات دارت بينها وبين جبهة النصرة، في قرية بينو، وتمكنت الوحدات خلالها، من” قتل عنصر للأخيرة”، حسب البيان ذاته.
الجدير ذكره أنه سبق وأن لجأ عناصر من داعش للتنكر، إما بلباس مدني أو عسكري، كما حدث في حزيران الماضي في مدينة كوباني، حيث دخل العشرات من عناصر تنظيم الدولة، إلى مدينة عين العرب (كوباني)، بعد تنكرهم بلباس الجيش الحر، و قتلوا حوالي مئتي مدني، قبل تصدي الوحدات لهم واستعادة السيطرة على المدينة مجدداً.


التعليقات