بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

حلب: المعارضة تصد هجوماً لداعش .. ومقتل عشرات العناصر في صفوفه


عدنان الحسين – حلب

استمرت المعارك العنيفة بين #فصائل_المعارضة وتنظيم الدولة (#داعش)، على جبهات ريف #حلب الشمالي، بعد سيطرة المعارضة على قريتين كانتا تحت نفوذ التنظيم، بعد معارك قُتل عشرات العناصره في صفوفه وأُسر أخرون.

 

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العبد الشمالي، في حديث لموقع الحل السوري، أن هناك قصفاً متبادلاً بقذائف الهاون والدبابات، بين فصائل #الجيش_الحر وداعش، “حيث تراجع الأخير إلى مواقعه القديمة، بعد معارك أمس، التي قتل فيها مايقارب 20 عنصراً في صفوفه، وأُسر ثلاثة أخرون، واستعادت المعارضة، من خلالها، السيطرة على قريتي تل جبين وأحرص”.

وأوضح المصدر أن “فصائل المعارضة، وعلى رأسها #جيش_الشام (المشكل حديثاً)، شنت هجوماً على مواقع التنظيم في القريتين اللتين سيطر عليهما التنظيم، فجر أمس الأربعاء، لتستعيدهما المعارضة بعد عدة ساعات”. مشيراً إلى أن التنظيم “حاول إرسال سيارة مفخخة لتفجيرها في مواقع المعارضة، إلا أن الأخيرة تمكنت من تدميرها على أطراف قرية إحرص، موقعة دماراً كبيراً في المنازل، دون وقوع قتلى”، بحسب قوله.

ويسعى تنظيم داعش لإطباق الحصار على على مدينتي #تل_رفعت و #مارع، من خلال السيطرة على قريتي تل جبين وإحرص وعزلهما عن مناطق الريف الخاضعة لسيطرة المعارضة، حيث يمر منهما الطريق الوحيد إلى ريف حلب الغربي.


التعليقات