بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

قتلى وجرحى جراء قصف جوي على  الغوطة الشرقية .


بسمة يوسف – دمشق

قضى اليوم ثلاثة أطفال، في مدينة #دوما بريف #دمشق، جراء غارات للطيران الحربي التابع لقوات النظام، فيما أسفر قصف مماثل علي مدينة #حمورية، عن مقتل  امرأة وجرح عدة مدنيين اخرين.

كذلك شن الطيران الحربي غارة، على بناء سكني في مدينة #زملكا، ما أوقع أحد عشر جريحاً، و جرح اخرون جراء غارة مماثلة على مدينة #عربين، دون معرفة الحصيلة النهائية.

 

من جهته أكد المكتب الإعلامي لمدينة حمورية، سقوط صاروخين عنقوديين في منطقة المزارع على أطراف البلدة واخر في وسط البلدة دون أن ينفجر.

من جهته نشر الدفاع المدني السوري في ريف دمشق عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  بياناً يحذر فيه أهالي الغوطة الشرقية، من التجوال في الطرقات وذلك “لكثافة القصف من قبل النظام واستخدامه صواريخ عنقودية على الأحياء السكنية ” بحسب البيان .

كما حذر البيان من “عدم لمس أي جسم غريب مهما يكن، ريثما يتم إزالته من قبل المختصين، وذلك لأنه قد يكون جزءاً من قنابل عنقودية” .

وفي سياق متصل، شن الطيران الحربي اليوم سبع غارات، على حي #جوبر شرقي دمشق، مع استمرار المعارك بين #الجيش_الحر وقوات النظام التي تحاول اقتحام الحي.

من الجدير بالذكر أن بلدات الغوطة الشرقية  تتعرض لقصف متكرر وعنيف من قبل قوات النظام وطائراته ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية.


التعليقات