بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

النظام يشن هجوماً جديداً على عدة محاور في ريف حلب الجنوبي


عدنان الحسين – حلب

شنت قوات #النظام_السوري، صباح اليوم، هجوماً جديداً على محاور قريتي الوضيحي وعبطين، وبلدة الحاضر (الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في ريف #حلب الجنوبي).

 

وأكد مدير مركز سفيرة الأخباري، لموقع الحل السوري، أن القوات النظامية، مدعومة بميليشيات أجنبية، تمكنت من السيطرة على رحبة الدبابات (شرقي منطقة جبل عزان)، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة، تزامنت مع عشرات الغارات للطيران الحربي الروسي، استهدف فيها مواقع الاشتباكات، وسط استمرار تحليق للطيران الحربي في أجواء المنطقة.

وأضاف المصدر أن قوات المعارضة “تمكنت من تدمير دبابتين ومدفع لقوات النظام، بعد استهدافهم بأسلحة مضادة لدروع، إضافة لاستحواذها على عربة PMB، خلال المعارك مع القوات النظامية”. مشيراً إلى استمرار المعارك بين الجانبين على محاور قرى الوضيحي وعبطين، في محاولة من النظام للسيطرة عليها.

وفي سياق آخر، أفاد المصدر باستهداف الطيران الحربي الروسي مشفى بلدة الحاضر (ريف حلب الجنوبي)، ما أدى لتدميره بشكل كامل، وخروجه عن الخدمة، فيما طال قصف مماثل بلدة الزربة، وقريتي العيس وتل الطوقان، وأدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى في صفوف المدنيين، إضافة لدمار واسع بالممتلكات.


التعليقات