الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن سيارة مفخخة انفجرت في أحد الأسواق الشعبية في بلدة #التل (القلمون الغربي)، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “سيارة مفخخة انفجرت في منطقة للأسواق بالسرايا (وسط التل)، ما أسفر عن مقتل رجل وامرأة، وجرح عشرين شخصاً، منهم خمسة بحالة حرجة”. مشيراً إلى أن البلدة المحاصرة، “شهدت توتراً كبيراً إثر الانفجار، في ظل قلق الأهالي من استهداف المنطقة بسيارات مماثلة أخرى خلال الفترة القادمة”.

وتقع بلدة التل تحت نفوذ المعارضة السورية، وتتعرض لحصار تطبقه قوات #النظام_السوري وميليشياته عليها، منذ بدء الحملة العسكرية الأخيرة على #الزبداني و #مضايا (منذ أكثر من ثلاثة أشهر).

وفي سياق منفصل، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عن استهداف مواقع تابعة لقوات المعارضة في القلمون الشرقي. حيث قال إنه “قصف مواقع لصحوات الردة (اسم يطلقه داعش على غرفة العمليات الموحدة ضده) بأربعين قذيفة هاون، محققاً إصابات مباشرة” بحسب قوله.

ونفى اليبرودي أن يكون التنظيم المتشدد قد حقق أي إصابات في صفوف تحالف الفصائل (غرفة عمليات موحدة ضد داعش تضم #جيش_أسود_الشرقية و #جبهة_النصرة وكتائب أحمد العبدو وحركة #أحرار_الشام). موضحاً أن كافة القذائف “ارتطمت بالجبال ولم تصب أي هدف حقيقي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.