بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

قصف جوي على منطقة المرج بريف دمشق يوقع ضحايا مدنيين


بسمة يوسف – ريف دمشق

شن طيران النظام الحربي والطيران الروسي صباح اليوم، عدة غارات على منطقة المرج في الغوطة الشرقية بـ #ريف_دمشق، حيث استهدفت الغارات بلدات دير العصافير وزبدين والنشانبية وعدة مناطق من مرج السلطان.

و أكد الناطق باسم الهيئة السورية للإعلام مصطفى الديراني لموقع الحل السوري، مقتل اثنين من المدنيين وجرح عشرات آخرين، (بينهم نساء وأطفال) جراء القصف الجوي على منطقة #المرج.

 

ويأتي هذا بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور بين فصائل المعارضة وقوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني، في منطقة المرج ، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى في صفوف قوات النظام، حسب ما أفاد ناشطون.

من جهته أشار الناطق الرسمي باسم #جيش_الإسلام، النقيب إسلام علوش، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى تدمير عناصر جيش الإسلام، لآليتين تابعتين لقوات النظام في المنطقة.

في سياق متصل، قال مصدر عسكري معارض، لموقع الحل السوري، إن التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام في المنطقة يهدف لـ “حماية مواقعها وتحصين مدينة دمشق وطريق حمص، خوفاً من تقدم فصائل المعارضة” .

يذكر، أن طيران النظام الحربي استهدف يوم أمس الجمعة، بالصواريخ الفراغية، منطقة المرج ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين (بينهم طفلين)، وأكثر من أربعين جريحاً.


التعليقات