بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

“لجان المقاومة السنية في لبنان” تتبنى هجوماً ضد حزب الله في عرسال


الحل السوري – خاص

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “لجان المقاومة السنية في #لبنان” أمس، مسؤوليتها عن استهداف نقطة عسكرية تابعة لحزب الله داخل الأراضي اللبناني، مشيرةً إلى أنها أحدثت “إصابات محققة” في صفوف الحزب خلال العملية.

 

وقالت اللجان في بيان إنه “في تمام الساعة 10:30 من صباح يوم الأربعاء تمكنت لجان المقاومة السنية في لبنان، من استهداف نقطة عسكرية تابعة لحزب الله، في منطقة الرهوة داخل جرود #عرسال اللبنانية، بصاروخين من نوع كاتيوشا عيار 107 ملم، محققة إصابات مباشرة”.

وأكدت اللجنة الإعلامية التابعة لها عبر حسابها على تويتر، أن العملية تأتي “تأكيداً من شباب أهل السنة في لبنان، على أن احتلال أرضهم وطرد أهلهم منها من قبل حزب اللات في كل مناطق لبنان المحتلة، لن يمر دون عقاب” بحسب تعبيرها.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “لجان المقاومة السنية في لبنان، هي تجمع جديد ظهر لأول مرة منذ أقل من أسبوعين، وتتخذ من الأراضي اللبنانية مقراً لها، وأن هذه العملية هي الثانية لها منذ نشأتها”.

وأوضح الناشط أن اللجان كانت قد “نفذت أولى عملياتها في منطقة #شتورا (داخل الأراضي اللبناني قرب الحدود السورية) في الخامس من هذا الشهر”، حيث قامت بـ “استهداف مجموعة من مقاتلي الحزب بعبوة ناسفة، أثناء محاولتهم التوجه إلى #سوريا، للالتحاق بمقاتليهم الموجودين في مدينة #إدلب، الذين يقاتلون قوات المعارضة السورية هناك” وفق المصدر.


التعليقات