بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

مقتل قيادي عراقي و15 عنصر من داعش على جبهة مطار ديرالزور


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع #الحل_السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) خسر أحد قادته وأكثر من 15 مقاتل آخرين، خلال الاشتباكات المستمرة مع النظام على جبهة مطار ديرالزور العسكري.

 

وقال الناشط الإعلامي مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت)، إن “الاشتباكات بين النظام و #داعش على جبهة المطار مازالت مشتعلة، حيث حاولت القوات النظامية التقدم، لكن التنظيم رد بتفجير سيارة مفخخة، ما أجبر الطرفان على العودة إلى نقاطهما السابقة”.

وقال الناشط إن الاشتباكات صباح الأمس بين الطرفين، أدت إلى مقتل أبو سيف العراقي (القيادي في صفوف داعش) وأكثر من 15 عنصر آخرين كانوا معه.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “تتركز حالياً على جبهتي #الحويقة الغربية والرشدية (الواقعتين في مدينة ديرالزور وتشكلان خطاً مشتعلاً يفصل مناطق داعش عن النظام)، بالتزامن مع قصف طيران يظن بأنه روسي لمناطق داعش في المدينة وجبهة المطار”.

ويسيطر تنظيم داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما يقع المطار العسكري وبعض أحياء المدينة تحت نفوذ النظام السوري.

وكان التنظيم المتشدد قد أعلن في العاشر من أيلول (سبتمبر) الماضي، عن بدء معركة جديدة تهدف إلى إخراج قوات النظام من كامل المحافظة.


التعليقات