بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

في ظل استمرار الخلافات بين أطرافه، اتحاد الكتاب الكرد يعقد اجتماعاً موسعاً بالقامشلي


جوان علي- الحسكة

عقد اتحاد الكتاب الكرد أمس، اجتماعه الموسع في مدينة #القامشلي، بحضور أعضاء فروعه في مختلف مدن الجزيرة، حيث اتخذ مجموعة من التعديلات والقرارات الإدارية والتنظيمية.

وأفاد زاهد محمود نائب رئيس الاتحاد للحل السوري، أن “الاجتماع تناول الشؤون التنظيمية،  وكان بمثابة مراجعة لعملهم خلال الفترة الماضية، حيث تم التوقف عند الخلافات الأخيرة ورفض مجموعة من الزملاء الذين لم يحضروا المؤتمر السابق العودة إلى الاتحاد بعد الاتصالات والمساعي الأخيرة بينهم “.

 

استمر الاجتماع حوالي خمس ساعات، وكان من جملة قراراته بحسب فواز أوسي عضو اتحاد كتاب الكرد ، أن “الاتحاد قرر إضافة أعضاء جدد إلى الهيئة الإدارية”، خاصة بعد سفر بعض الأعضاء، كما تقرر إصدار مجلة خاصة بالاتحاد تحت اسم ” الكاتب   nivîskar ”  ستصدر بشكل فصلي باللغتين العربية والكردية، وسيكون هناك انتخابات لفروع الاتحاد إن استدعت الضرورة في الفترة القريبة المقبلة، وفق قوله.

يذكر أن اتحاد الكتاب الكرد شهد خلافات عدة بعد إعلانه، أدت في العام الماضي إلى ابتعاد مجموعة من الكتاب عن حضور مؤتمر الاتحاد الأول، كما حاولت عدة أطراف التدخل لحل الخلاف، كان اخرها الإدارة الذاتية، الأمر الذي يفسره البعض من المهتمين بالشأن الثقافي الكردي، بوجود تأثير للأحزاب السياسية على الأطراف في الاتحاد وعلى الوسط الثقافي بوجه عام.


التعليقات